أهمية الفاتورة الإلكترونية للشركات والمحلات والمخازن

أهمية الفاتورة الإلكترونية للشركات والمحلات والمخازن

صارت الفاتورة الإلكترونية خلال الفترة الراهنة موضع اهتمام الكثير من الأشخاص خاصة المسؤولين عن بعض الأنشطة التجارية التي تعتمد على عمليتيّ البيع والشراء كـ الشركات والمحلات والمصانع، فـ مع التوسع الإلكتروني البارز خلال الفترة الحالية داخل المملكة العربية السعودية صارت أكثر الشركات والمؤسسات الاستثمارية تعتمد بشكل كبير على الوسائل البرمجية الإلكترونية التي تسهل العديد من إجراءات عمليات البيع والشراء وإدارة الحسابات التجارية، وعلى ذلك.. فإن الفاتورة الإلكترونية تمثل أحدى أكثر الوسائل الضرورية من أجل المراكز التجارية والشركات والمحلات وغيرهم، على إثر ما سبق .. تقدم إليكم منصة فاتورة دليل مفصل حول خدمات الفاتورة الإلكترونية وما أهمية الفاتورة الإلكترونية للشركات والمحلات والمخازن.

ما هي الفاتورة الإلكترونية؟

الفاتورة الإلكترونية هي نوع من أنواع الأساليب الإلكترونية الحديثة المستخدمة بشكل شائع كـ بديل للحلول التقليدية للمعاملات المالية التي تتم في المنظمات المسؤولة عن نشاط عملية البيع والشراء، فالتعامل التقليدي بواسطة الفواتير التقليدية صار وسيلة غير فعّالة خلال الفترة الراهنة خاصة مع التوسع البرمجي الذي غلف المملكة العربية السعودية، وعلى ذلك.. صارت الفاتورة الإلكترونية أول وسيلة إلكترونية قادرة على توثيق عمليات البيع والشراء في أي وقت وفي أي مكان وبأي نوع من العملات المتوفرة لدى المستهلك دون الحاجة إلى الوسائل التقليدية، حيث أن نظام الفاتورة الإلكترونية هو نظام موسع من أنظمة التسجيل التجاري، حيث إن الفاتورة الإلكترونية تختص بأنها:

  • نظام متكامل من البيانات الرئيسية المتعلقة بعملية البيع، حيث إن الفاتورة الإلكترونية تقدم نموذج متطابق تماماً لنموذج الفواتير التقليدية إلا إنها تختص بالعديد من العمليات الرقمية الإضافية التي تساهم في توثيق وضمان عمليات البيع والشراء بشكل أكثر مصداقية وضمان عن الوسائل غير الأمانة التي قد تحدث في الوثائق أو المستندات التجارية الوهمية والتي قد تعرض الكثير من الأشخاص إلى عمليات الاحتيال.
  • تعتبر الفاتورة الإلكترونية كـ إحدى أفضل الحلول المقترحة لتسهيل عمليات البيع بشكل أكثر اتساعاً عن الرقعة المحددة لبيع الخدمات، على سبيل المثال .. أن التعامل التقليدي مع عرض السلع في الأسواق يقتصر على فئة محددة من المستهلكين الذين يكونون داخل المنطقة المحددة لمنفذ بيع الخدمات أو السلع، إما مع الفاتورة الإلكترونية.. فتتسع الرقعة التجارية لتشمل عدد أكثر من المستهلكين داخل وخارج المنطقة المتوفر بها السلعة أو الخدمات المحددة، وذلك يعود بفضل كون الفاتورة الإلكترونية تدعم وسائل الدفع المتعددة من أي مكان وفي أي وقت، وذلك التوسع في وسائل الدفع يؤدي أيضاً إلى اتساع عدد المستهلكين لطلب المنتج.
  • تختص الفاتورة الإلكترونية بأنها معتمدة رسمياً من قِبل الهيئة العامة للزكاة والدخل بالمملكة العربية السعودية، وهذا يعطيها انتشاراً في التداول بشكل ملحوظ، حيث أن أكثر المراكز والشركات التي تعمل بنظام السلع والخدمات المعروضة في الأسواق صارت تعتمد على نظام الفاتورة الإلكترونية بشكل مباشر، وذلك يعود بفضل كونه نظام ميسر في الاستخدام ويتمتع بالعديد من المميزات العملية غير المتوفرة في أنظمة المحاسبة وتسجيل الفواتير التقليدية.

خدمات الفاتورة الإلكترونية للشركات والمحلات والمخازن

لا شك إن الفاتورة الإلكترونية هي موضع اهتمام الكثير ممن هم مسؤولين عن العمليات التجارية داخل المملكة العربية السعودية، حيث أنه مع التطور الملحوظ اقتصادياً وعلمياً داخل المملكة العربية السعودية؛ كان لا بد من تطبيق أنظمة تجارية تتوافق مع التوسع الشبكي الذي تزخر به المملكة خلال الفترة الراهنة، وعلى ذلك.. فإن الفاتورة الإلكترونية صارت مؤخراً واحدة من الوسائل المعتمدة في توثيق جميع أنواع العمليات التجارية التي تتم داخل المنظمات التجارية سواء كانت عمليات بيع أو شراء أو ارتجاع أو تبديل، حيث أن الفاتورة الإلكترونية صارت إحدى أكثر الوسائل الحديثة التي لها دور بارز في تسهيل العديد من الخدمات للشركات والمحلات والمخازن، ولأن منصة فاتورة الإلكترونية مختصة بتقديم الفواتير الذكية إلى المسؤولين والنشطاء في عالم التجارة الإلكترونية، فإننا نقدم إليك دليل تفصيلي حول جميع خدمات الفاتورة الإلكترونية للشركات والمحلات والمخازن في ما يلي:

  • تقدم المنصة الذكية الخاصة بنا خدمات إصدار الفواتير الإلكترونية بأسلوب تخطيطي عام بحيث تختص جميع أنواع الفواتير الخاصة بنا بـ هيكل تنظيمي واحد يحمل جميع أنواع البيانات المطلوبة بشكل رئيسي داخل بنود الفاتورة، حيث إننا نحرص دائماً على وضع أبرز النقاط التفصيلية الرئيسية لنظام الفاتورة بالإضافة إلى وضع العديد من التفاصيل الفرعية التي تتكامل مع البيانات التي قد تحتاج إليها الشركة أو المستهلك في وقت ما لاحق بعد إتمام عملية البيع.
  • تسجيل كافة العمليات التجارية التي تتم بواسطة الفاتورة الإلكترونية برقم ضريبي ورقم تعريفي مسلسل لكل فاتورة من الفواتير، وذلك يجعل من الشركات أو المراكز التجارية المصدرة أكثر توثيقاً وبروزاً في عالم النشاط التجاري، كما أن ذلك يسهل على الشركات والمؤسسات التجارية كثيراً من الوقت والجهد في توثيق وتسجيل واستخراج هذه الفواتير.
  • إمكانية الترابط المتكامل مع خدمات نظام محاسبي إلكتروني، وذلك يجعل للفاتورة الالكترونية العديد من الخدمات في آن واحد، حيث إنه من خلال الفواتير التي سوف يتم إصدارها من خلال منصة فاتورة بشكل مترابط مع النظام المحاسبي؛ سوف يتم رصد واحصاء الإيرادات والأرباح بشكل أكثر دقة وأسهل بكثير عن الأنظمة التقليدية التي تعتمد على خدمات موظفين المحاسبين.
  • تسهيل إصدار فواتير الشراء والبيع وفواتير المرتجعات التي تتم بشكل غير مباشر من خلال الفروع المتعددة المتواجدة للشركة أو المنظمة التجارية داخل السعودية، وتلك تعتبر إحدى المميزات التي تختص بها الفواتير الإلكترونية تحديداً، ذلك يعود بفضل القدرة البرمجية المحدثة لطبيعة الفواتير الإلكترونية المخصصة من أجل توثيق عمليات البيع التي تتم بشكل غير مباشر.
  • تقدم خدمات التخزين المصغر كل من البيانات والوثائق المالية المتعلقة بالشركة أو المتجر داخل مستودع بيانات صغير يسهل تصفحه في أي وقت، حيث أن ذلك المستودع يقوم بحفظ جميع البيانات والوثائق المالية التي تمت من خلال نظام الفواتير الإلكترونية، وذلك يعود بفضل الأرقام التعريفية التي تدمج على سطح الفاتورة بشكل مسلسل ترتيبياً، فذلك يعد إحدى الركائز الدقيقة التي تختص بها الفواتير الإلكترونية أيضاً في كونها قابلة للتخزين وغير خاضعة للتلف أو الفقد كما هو حال الوسائل التقليدية الأخرى.
  • تسهل الفواتير الإلكترونية العديد من الإجراءات القانونية والتجارية، حيث أن نظام الفاتورة يحرص على تفصيل رسوم الضرائب والخدمات والمشتريات المكلفة على الرؤساء والمسؤولين عن المؤسسة التجارية.
أهمية الفاتورة الإلكترونية للشركات والمحلات والمخازن

أهمية الفاتورة الإلكترونية للشركات والمحلات والمخازن

أهمية الفاتورة الإلكترونية للشركات والمحلات والمخازن

إذا كنت شخصاً مؤسساً لمشروع تجاري صغير أو متوسط، فلعلك تتساءل حول أهمية الفاتورة الإلكترونية للشركات والمحلات والمخازن وما العائد المستفاد من تطبيقها داخل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث أن الفاتورة الإلكترونية على الرغم من كونها صارت نظاماً معتمداً ومتداول بشكل شائع داخل المملكة السعودية، إلا إن بعض أنواع المستثمرين يرون بضرورة الالتزام بالضوابط التقليدية في الأعمال التجارية؛ وما لا يعرفه الكثير من الأشخاص هو أن النظام التقليدي في العمل التجاري يَحرم المستثمر من العديد من المميزات الحصرية الخاصة بالنظام البرمجي الحديث لـ إدارة وتتبع الفواتير، وعلى ذلك نجد العديد من التساؤلات تدور حول مدى أهمية الفاتورة الإلكترونية للشركات والمحلات والمخازن، ولأن منصة فاتورة تحرص دائماً على تقديم كل ما هو مفيد إليكم، فإننا نفصل إليكم أبرز الأهميات التي يقدمها نظام الفاتورة الإلكترونية للشركات والمحلات والمخازن:

  • تساهم الفاتورة الإلكترونية في تسهيل عمليات البيع والشراء لكل من المستهلك والبائع فقط من خلال الضغط على العديد من الازار وفي أي وقت وفي أي مكان وبأساليب متنوعة في وسائل الدفع، وذلك يساهم في توسعة عمليات البيع بالنسبة إلى المؤسسة التجارية بشكل أفضل نظراً لأن كل من المستهلك والبائع لم يعد مضطراً إلى مشاق العملية التقليدية التي تختص بزمان ومكان محدد وبوسيلة دفع واحدة قد لا تتوفر مع البعض خلال الفترة الراهنة.
  • تفصيل ذكي لعملية البيع أو الشراء التي تتم، حيث أن الفاتورة الإلكترونية تحمل العديد من البنود التفصيلية عن نظام الفواتير التقليدية، حيث أن الفاتورة الإلكترونية تفصل بيانات العميل والبائع وكذلك بيانات السلعة وبيانات الشركة أو المنفذ التجاري الموزع للخدمات كل ذلك بداخل الفاتورة الإلكترونية، وذلك حرصاً على تقديم تسجيل مالي دقيق حيال عمليات البيع والشراء التي تتم داخل وخارج المركز التجاري.
  • تسهيل عمليات الإحصاء نظراً لكونها تترابط مع أنظمة البرامج المحاسبية الإلكترونية، حيث أن التكامل مع نظام المحاسبة والفواتير الإلكترونية يجعلك في غنى تام عن الكثير من المحاسبين والمتخصصين في نظام الإحصاء والمراجعة المالية، حيث إن كل عملية مالية تتم سوف يتم تسجيلها ورصدها بشكل أكثر دقة من الوسائل التقليدية.
  • تعتبر الفاتورة الإلكترونية بمثابة أسلوب ذكي في توسعة نظام المبيعات خاصة للمتاجر والشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث أن الفاتورة الإلكترونية تساهم بشكل غير مباشر في توسعة نطاق الجمهور المستهدف للاستفادة من خدمات الشركة بشكل يشمل جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وذلك بلا أدنى شك لا يعادل النظام التقليدي في العمل الذي يقتصر على رقعة محددة من المكان وبنسبة محددة فقط من المستهلكين.
  • الذاكرة التخزينية طويلة المدى المترابطة من نظام الفاتورة تساعد بشكل مباشر في حفظ جميع السجلات التجارية والمالية التي تتم داخل الشركة أو المركز التجاري من أجل إمكانية الوصول إليها في أي وقت وفي أي مكان فقط يكفي أن يكون الجهاز الخاص بك متصلاً بشكل جيد بالإنترنت.
  • الترابط مع الأنظمة المحاسبية العالمية يفتح آفاق واسعة إلى تطوير المشروع التجاري، حيث أن الرصد الحيّ لمعدل أداء الشركة قياساً بنسبة المبيعات يساعد المسؤولين على معرفة أفضل القرارات والحلول المتبعة من أجل تطوير خدمات الشركة.
  • لا شك أن نظام الفاتورة الإلكترونية يوفر الكثير من الأموال على المسؤولين والرؤساء في عالم النشاط التجاري، حيث إن نظام الفاتورة الإلكتروني أصبح يغني عن الحاجة إلى المحاسبين التقليديين في المجال، حيث يمكنك الآن الاعتماد المباشر على الفاتورة الضريبية المعتمدة التي تقدمها منصة فاتورة حول نشاط عملية المبيعات لديك داخل الشركات أو المحلات أو المخازن.

لذلك.. ننصحك دائماً في المقام الأول باختيار منصة فاتورة كـ أولى الاختيارات المناسبة من أجل تقديم خدمات انشاء الفواتير وإنشاء فواتير البيع، حيث أن منصة فاتورة الخاصة بموقع مداك العربية هي المنصة الأولى التي تسعى دائماً إلى تقديم كافة الخدمات المحاسبية إلى عملائها من خلال خدماتنا المتنوعة في عالم الاستثمار والتجارة، لذلك.. إذا كنت مهتما حول إدارة الحسابات المالية الخاصة بك وإدارة مواد المخزون أو حتى إدارة فواتير المرتجعات، فإن منصة فاتورة هي الاختيار الأمثل دائماً من أجلك .. للمزيد من التفاصيل برجاء التواصل المباشر معنا من خلال الصفحة أو من خلال أرقام الجوال المبينة أمامكم على الشاشة.

Send this to a friend