البرامج المحاسبية السحابية | أفضل برنامج محاسبة سحابي

البرامج المحاسبية السحابية

أصبح مصطلح البرامج المحاسبية السحابية إحدى المصطلحات المنتشرة كثيراً خاصة بين رواد الأعمال التجارية، حيث أن البرامج المحاسبية السحابية هي إحدى الوسائل البرمجية الحديثة المتعلقة بإدارة المشروع التجاري من خلال برامج إلكترونية دقيقة ومتعددة الأقسام، وتعتبر البرامج المحاسبية إحدى الوسائل المبسطة التي يعتمد عليها المشروع التجاري من أجل رصد كافة المعاملات الواردة داخل المؤسسة التجارية بشكل بياني دقيق، لذلك فإن هذه البرامج توفر الكثير من الجهد والأموال على أصحاب المشاريع التجارية، ومن أجل ذلك.. نتيح إليك تفصيل شامل حول برنامج محاسبة سحابي وما أهميته ومميزاته وما هو أفضل برنامج محاسبة سحابي.. كل ذلك سوف نجيب عنه داخل المحتوى الخاص بنا، تابعونا.

تعريف البرامج المحاسبية السحابية

البرامج المحاسبية السحابية هي إحدى الخطط البرمجية التنفيذية الحديثة المتعلقة بإدارة أموال وملفات المشاريع التجارية وفق قاعدة محكمة الهدف منها هو رصد كافة ما يتعلق بالمشروع التجاري، حيث أن هذه البرامج هي إحدى الوسائل الإلكترونية الحديثة المخصصة من أجل رصد كافة الشؤون المالية والإدارية والاقتصادية بشكل أكثر دقة وأسهل في التعامل ومواكب أيضاً للتطور التكنولوجي المعاصر، حيث أن النظام التقليدي للحسابات يطلب مجهوداً وتكاليف كبيرة وبنتائج قد لا تكون مثالية لأكثر رواد الأعمال خاصة بعد التطور التكنولوجي وظهور البرامج المحاسبية السحابية، حيث أن هذه البرامج الذكية توفر تخطيط وإدارة كل ما يلي:

  • إدارة واحصاء كافة الشؤون المالية سواء كانت (مبيعات، المشتريات، الرواسب، الخسائر، صافي الربح، الضرائب، نقاط البيع المباشر وغير المباشر، والأسعار) حيث أن البرامج المحاسبية السحابية تعمل على رصد كافة الشؤون المالية بشكل دقيق من أجل تقديم بيانات دقيقة إلى مسؤولي المشروع التجاري.
  • تتخصص البرامج المحاسبية السحابية أيضاً برصد التقارير واحصائيات البيع والشراء المتعلقة بالسوق والشركات المنافسة، حيث أن البرامج المحاسبية قادرة على تخصيص العديد من الأساليب الذكية من أجل أن توفر إلى المسؤول متابعة حيّة للمشروع التجاري.
  • يمكن لـ برنامج محاسبة سحابي أن يقوم برصد كافة احصائيات المخازن والمستندات التجارية المتعلقة بالضرائب والاستهلاك والخسائر التالفة من المنتجات من أجل تقديم تقارير دقيقة إلى مسؤولي الإدارة على المشروع التجاري.
  • تختص البرامج المحاسبية السحابية أيضاً برصد شؤون الموظفين من حيث مستندات الموظفين ورواتبهم وبيانتهم ورصد الأداء الخاص بهم والإنتاج اليومي والمبيعات اليومية سواء كانت بشكل مباشر أو بشكل غير مباشر، كل ذلك على نحو ذكي وبسرعة فائقة لا تتطلب مجهود أو بذل أموال.

ما هي البرامج المحاسبية

بعد أن ازدهرت فكرة البرامج التخطيطية لإدارة الموارد المالية والبشرية للمشروعات، أدى ذلك إلى تعدد البرامج المحاسبية المتواجدة في الوطن العربي، حيث أن البرامج المحاسبية السحابية كانت إحدى أكثر الخدمات التي يرغب بها أكثر رواد المشروعات التجارية، لذلك أتيحت العديد من البرامج المحاسبية السحابية المخصصة أيضاً من أجل تخطيط وإرادة أموال المشروعات والمؤسسات التجارية، لذلك نقدم إليكم أحد أبرز البرامج المحاسبية السحابية المتواجدة داخل المملكة العربية السعودية في ما يلي:

  • برنامج ERP البرمجي:

هو أحد البرامج المحاسبية السحابية المخصصة من أجل إدارة وتنسيق الموارد البشرية الخاصة بالمؤسسة التجارية، حيث أن نظام erp  يوفر العديد من الخدمات التخطيطية من حيث حصر وجمع كل البيانات المالية ثم يتم جمعها داخل قاعدة بيانية رئيسية تسمى بـ (قاعدة البيانات الموحدة)، حيث أن البيانات فور تواجدها داخل قاعدة البيانات الرئيسية فإنها تصبح بذلك بيانات قابلة للاستخدام في أي وقت وفي أي مكان، حيث يسهل العثور عليها بفضل التنسيق المحكم الذي يقدمه نظام erp  البرمجي، وأكثر ما يميز هذا البرنامج كونه يقدم رؤى علمية حول أبرز التوقعات الواردة حول مشروعك.

  • برنامج SMACC البرمجي:

هو إحدى البرامج التجارية السعودية التي تم إنشائها من أجل تلبيه احتياجات أكثر المستثمرين في خدمات التجارة الإلكترونية، حيث أن برنامج SMACC  يعتبر كأحد أقدم البرامج التخطيطية أيضاً، ويتميز هذا البرنامج بأنه يقدم العديد من النماذج الشهرية للمقارنة بين أداء الشركة من الشهر الماضي إلى الشهر الحالي، بما يساهم ذلك في اطلاع الرؤساء على مستوى المؤسسة التجارية الخاصة بهم.

  • برنامج قيود البرمجي:

البرامج الإلكترونية الرائجة في الاستخدام لدى الكثير من المستثمرين في السعودية، حيث أن هذا البرنامج يتميز بسهولة الأداء ودقة العمل في تخطيط وإرادة الموارد المالية للمؤسسة التجارية، وأكثر ما يبرز هذا البرنامج كونه يعمل على تحصيل كافة الإجراءات المالية التي تمت خلال الشهر سواء كانت هذه المعاملات ربحية أو قيود مالية متعلقة بسداد قرض أو ديون أو بسداد ضرائب استهلاك وإلى ما غير ذلك، كذلك فإن هذا النوع من البرامج يحرص على إبراز دفع الالتزامات المالية التي تتعلق بالمؤسسة في المقام الأول.

  • برنامج دفترة البرمجي:

أحد البرامج البرمجية المصممة على نظام دفترة الحسابات وسجلات المدفوعات والمشتريات بالشكل التقليدي ولكن على أسلوب برمجي مطور داخل البرنامج، وهذا النوع من البرامج يبدو مألوف بشكل كبير لدى أكثر رواد الأعمال الذين يعتمدون على النظام التقليدي في إدارة الأعمال، حيث أن هذا البرنامج يقدم إلى المستخدم رصد شامل بأحوال الإيرادات والمدفوعات سواء كانت مدفوعات إنتاج أو مدفوعات خدمات الموظفين، وأكثر ما يميز هذا البرنامج كونه إحدى السجلات التي تشتمل على جميع المعاملات المالية التي تمت خلال مدة زمنية محددة.

ما هو أفضل برنامج محاسبة سحابي

بعد التفصيل الشامل حول برامج المحاسبة السحابية، لعلك تتساءل حول ما هو أفضل برنامج محاسبة سحابي يمكن الاعتماد عليه في إدارة وتخطيط الموارد المالية للمؤسسة التجارية الخاصة بك، وفي الواقع.. إن الإجابة على ذلك يحتاج إلى دارسة تفصيلية من خبرائنا حول كل ما يتعلق بالمؤسسة التجارية الخاصة بك، حيث أن كل نظام من أنظمة المحاسبية السحابية تتميز بالعديد من العناصر المحددة، إلا أننا في المجمل نرى أن أفضل برنامج محاسبة سحابي يمكنك الاعتماد عليه من خلال خدماتنا هو نظام ERP ، حيث إنه النظام الأكثر فاعلية وأسهل تطبيقاً داخل المؤسسات التجارية، حيث أن برنامج ERP  البرمجي يتميز بـ:

  • برنامج يهدف إلى خطة مستقبلية تحمل الازدهار والتفوق عن أكثر شركات التسويق المنافسة، حيث أن برنامج ERP دائماً ما يسعى إلى تقديم تحليلات وتوقعات مستقبلية حول المؤسسة التجارية.
  • المحافظة على خط سير المؤسسة التجارية منذ البداية من خلال قاعدة البيانات الرئيسية التي يحتفظ بها داخل نظامه الأمن، حيث أن كافة السجلات المتواجدة في قاعدة بيانات نظام erp هي بيانات صالحة للاستخدام والفحص دائماً في أي وقت، وهذا يجعلك دائم المعرفة حول مسيرة العمل التجاري الخاص بك.
  • يقدم نظام erp العديد من الخدمات المتعلقة بكل قسم سواء خدمات الإدارة المالية أو خدمات خطة الأسعار أو خدمات الموظفين أو خدمات المشتريات والموارد الإنتاجية، حيث أن كل ذلك يسير وفق خطط تفصيلية محكمة يتم عرضها على صفحة برنامج ERP  من أجل سهولة الوصول إليها والاطلاع عليها في أي وقت.
  • يعتبر برنامج ERP كـ برنامج معتمد من هيئة الزكاة والدخل، وهذا يجعله أحد الخدمات الموثوقة من قِبل أكثر المستخدمين.

مميزات برنامج المحاسبة السحابي

البرامج المحاسبية السحابية تقدم العديد من المميزات إلى مسؤولي المشروعات التجارية سواء كان المؤسسات التجارية المتوسطة أو المشروعات الكبرى، حيث أن من أبرز مميزات برنامج محاسبة السحابية ما يلي:

  • توفير الوقت والجهد على أكثر مسؤولي المشروعات، حيث أنه أصبح بإمكان المسؤولين عن المشروع الاطلاع عن كافة تفاصيل مشروعهم من خلال جاهز العمل الخاص به.
  • توفير المال، حيث أن المسؤولين سوف يستغنون عن حاجتهم إلى إحصائية ورقية مقدمة من خلال موظفي الإحصاء والمحاسبة.
  • تنسيق الخطط المالية وقيود المبيعات والمشتريات في داخل قاعدة بيانات رئيسية من أجل استخراج صافي الربح بدقة.
  • البرنامج معتمد من هيئة الزكاة والدخل، حيث أن البرنامج يحرص على تسجيل كافة السجلات المالية الضريبية بشكل أولى من أجل دفعها لتحصيل صافي الإيرادات.

أهمية البرامج المحاسبية

صارت البرامج المحاسبية السحابية أحد البرامج الرئيسية التي يجب الاعتماد عليها في بداية أي مشروع تجاري يهدف إلى الاستثمار الذكي من خلال تخطيط الموارد البشرية بشكل متقن، حيث أن أهمية البرامج المحاسبية السحابية تتمثل في ما يلي:

  • البرامج المحاسبية تعمل على تسجيل كافة المعاملات النقدية التي دفعت بشكل مباشر عن طريق البيع التقليدي، أو المعاملات النقدية التي دفعت بشكل غير مباشر وهي التي تتم من خلال الحوالات البنكية أو خلال الشيك، حيث أن ذلك يكون أسرع في الرصد عوضاً عن حصد الفواتير بالطريقة التقليدية.
  • البرامج المحاسبية السحابية تعمل على تسجيل كافة الإحصائيات المالية الخاصة بالديون أو الضرائب أو المشتريات ضمن قاعدة البيانات الرئيسية حتى يتسنى الاطلاع عليها من قِبل المسؤولين.
  • النظام البرمجي المحاسبي يهدف أيضاً إلى وضع خطط وأساليب مستقبلية تهدف إلى إثراء المشروع بشكل أكبر وعلى نطاق أوسع.
  • البرامج المحاسبية السحابية توفر الكثير من الجهد والوقت والمال بفضل كونها تتحكم في إدارة أكثر التفاصيل الداخلية والخارجية المتعلقة بالمشروع التجاري، حيث أن البرامج المحاسبية تعمل أيضاً على رصد أداء المشروع من الجهة العملية وكذلك يرصد أيضاً كافة التفاصيل المتعلقة بالموظفين ورواتبهم ومدى الخدمات المقدمة من خلالهم بما يفيد المشروع التجاري.
  • البرامج المحاسبية السحابية هي إحدى الوسائل البرمجية الحديثة التي تعمل بها كبرى الشركات العالمية، وهذا يجعل منها خلال الفترة الراهنة ومع التطور التكنولوجي ولجوء الدول إلى العمل الإلكتروني، فإن خدمة البرامج المحاسبية السحابية تعتبر كـ أحد أكثر الخدمات المرغوبة لمدراء ومؤسسي المشروعات.

كيف تعمل البرامج المحاسبية السحابية على زيادة المبيعات

ومن هنا يتوارد إلينا العديد من التساؤلات حول كيف تعمل البرامج المحاسبية السحابية على زيادة المبيعات الخاصة بالمؤسسة التجارية؟

ونجيب عن ذلك بإن البرامج المحاسبية السحابية لها العديد من الاسهامات الرئيسية والفرعية التي تتعلق بشكل مباشر بمدى زيادة نسبة المبيعات، حيث أن البرامج المحاسبية السحابية تعمل على:

  • إتاحة البيع والتعامل النقدي بأكثر من وسيلة دفع، حيث أن البرامج المحاسبية السحابية توفر تسجيل نظام الدفع بالشكل المباشر عن طريق الدفع النقدي أو من خلال الدفع غير المباشر عن طريق الدفع من خلال البنوك والفيزا البنكية ونظام الدفع بالتقسيط بما يسمى نظام نقاط البيع، حيث أن كثرة هذه الوسائل تساهم في تسهيل البيع والشراء من جميع المنافذ التجارية.
  • توفير سجلات متعددة تتضمن رصد الإنتاج ومتابعة المخازن بشكل دوري، وهذا يحجم من حجم الخسائر.
  • دراسة تحليلية دقيقة حول أحوال السوق من أجل وضع خطة دقيقة للأسعار المنافسة.

ومما سبق.. يمكنك التواصل معنا من أجل تطبيق إحدى برامج المحاسبة السحابية للمؤسسة التجارية الخاصة بك، فقط كل ما عليك فعله هو التواصل معنا عبر رسائل تطبيق التواصل الاجتماعي.